اكبر تجمع لشباب وبنات العراق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موضوع للمناقشة ............ الذهاب الى الكنيسة اتمنى من كل ان يشاركون ويعطونا رايهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وسيم



المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 27/05/2008

مُساهمةموضوع: موضوع للمناقشة ............ الذهاب الى الكنيسة اتمنى من كل ان يشاركون ويعطونا رايهم   الأربعاء مايو 28, 2008 1:54 am

موضوع للمناقشة ............ الذهاب الى الكنيسة اتمنى من كل ان يشاركون ويعطونا رايهم..........







موضوع الذهاب الى الكنيسة هل هو ضروري ام لا ولماذا ؟






هناك مبررات عديدة نسمعها من بعض الاشخاص الذين لايذهبون الى الكنيسة .... وهناك من يذهب كأنه مجبر او انه يعمل واجب مرغما ً عليه .
وهذه ملاحظات سجلتها عن الموضوع ارجوا ان تشاركوا معي بأرائكم المعبرة لكي نخرج بالنتيجة الصحيحة لهذه الحالة ولكم جزيل الشكر والرب يبارككم جميعا ً .

1- البعض لايذهب الى الكنيسة بعذر انه يصلي في المنزل لأن الرب قال متى ماصليت ادخل مخدعك وصلي بقلبك ..... ولكن نقول ان الرب قال ايضا ً متى ما أجتمع اثنان بأسمي أكون هناك ....... اذن من الضروري الذهاب الى الكنسية ومشاركة الآخرين الصلاة وكذلك المشاركة في الذبيحة الآلهية وتناول القربان المقدس ( الذي يمثل جسد المسيح ) .

2- هناك من يذهب الى الكنسية ولكن فقط بجسده وليس بروحه نراه يقف في باحة الكنيسة او يتكلم مع الاخرين او يلتفت حوله ولايعرف مايجري على المذبح المقدس ... الافضل ان لايذهب .

3- هناك من يزور الكنسية ويحضر القداس في الاعياد والمناسبات الدينية الكبيرة بحجة انه مشغول او ليس من الضروري الذهاب الى الكنسية دائما لانه كما يدعي لم يفعل اي خطيئة او شيء يغضب الرب عليه ...... هل الكنسية هل للخطئة فقط ام للجميع .

4- هناك من يذهب الى الكنسية في اوقات ليس فيها قداس ويقف امام تمثال العذراء الذي في الباحة الخارجية ويشعل الشموع ويصلي ويطلب ويغادر بسرعة ..... وهذا مثل الذي يصلي في المنزل امام اي ايقونة لايفرق عنه شيء سوى المكان .

5- هناك من يبرر عدم ذهابه نهائيا ً الى الكنيسة لانه يتبرع دائما لها ويزكي امواله ويطلب من الكاهن ان يصلي عوضا ً عنه لانه شخص ذو مكانة مرموقة وصاحب اموال وكأنه ليس من الائق عنده ان يجلس مع الفقراء في الكنسية ........ الكنسية ليست نادي اجتماعي مخصص لفئات معينة بل هو بيت الرب الذي يحوي الجميع .

6- البعض يأخذ موقف سلبي من بعض تصرفات الكهنة ويقرر مقاطعة الكنيسة كأن الكنيسة في نظره هي للكاهن فقط ....... ولكن الرب يقول اسمعوا اقوالهم ولاتفعلوا اعمالهم .

7- البعض يذهب الى اي كنيسة يجدها امامه وهذا شيء جيد ولكن ان يذهب الى كنيسة لايعرف بأي لغة يتكلمون ( لغة لايعرفها ) وطقسها غير مفهوم بالنسبة له وخصوصا ً في دول الاغتراب ..... يصبح مثل الاطرش في الزفة ....... يجب ان يختار الكنيسة التي يعرف لغتها وطقسها ( بعض النظر عن المعتقد لانها كلها بيوت الرب وافضل من ان لايذهب نهائيا ً ) ولكن اذا كان هناك كنيسة يعرف طقسها ومعتقدها يكون افضل .


8- هناك من لايذهب الى الكنيسة ويسمع القداس من خلال كاسيت مسجل او يشاهده على قناة تلفزيونية .... ذلك افضل للذين لايستطيعون الذهاب لظروف قاهرة لمرضهم الشديد او بعد الكنسية عنهم لمسافة كبيرة يصعب الذهاب او لظروف خارجة عن ارادتهم .... ولكن الافضل ان كان في المستطاع الحضور الحي للكنسية والمشاركة في القداس حتى ولو لفترات بعيدة



تحياتي
وسيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
modafar
Admin
avatar

المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 27/05/2008
العمر : 28
الموقع : http://iraqi.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: موضوع للمناقشة ............ الذهاب الى الكنيسة اتمنى من كل ان يشاركون ويعطونا رايهم   الخميس مايو 29, 2008 7:43 pm

يسلمو يا غالي....


تيحاتي...


MODAFAR
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://iraqi.yoo7.com
 
موضوع للمناقشة ............ الذهاب الى الكنيسة اتمنى من كل ان يشاركون ويعطونا رايهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عراقي انا  :: منتديات عراقي انا الدينيه :: منتدى الدين المسيحي-
انتقل الى: